تشكيل لجنة لتعديل الوصف الوظيفي للصيادلة الحكوميين والإكلينيكيين

تشكيل لجنة لتعديل الوصف الوظيفي للصيادلة الحكوميين والإكلينيكيين
وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي


وافق وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد، الخميس 11 فبراير، على تشكيل لجنة لتعديل بطاقات الوصف الوظيفي للصيدلي الحكومي والصيدلي الإكلينيكي بالوزارة.
ضمت اللجنة كلاً من نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد، ومساعد وزير الصحة للشئون الصيدلية الدكتور طارق سليمان، والدكتورة نانسي عادل، والدكتور هشام عطا، والمستشار تامر عبد الكريم.
من جانبه، قال نقيب الصيادلة إن النقابة تقدمت بمقترح إلى وزير الصحة، بشأن تعديل بطاقات الوصف الوظيفي للصيادلة الحكوميين، تضمن عدة نقاط أهمها ضرورة بحث استحداث التخصصات الجديدة، وإضافة الصيادلة لأعمال الفئات النوعية المختلفة مثل الوقائي ومكافحة العدوى والجودة والكلينكال والمناصب الإدارية.

وأكد نقيب الصيادلة أن تعديل الوصف الوظيفي للصيادلة، بات مطلبًا ضروريًا، لما له من تأثير مباشر على مكانة الصيدلي ووضعه المادي والمعنوي والعلمي، وهذا بدوره سيمكن الصيادلة من تولي المناصب المختلفة، ويسهل من مهمته في التقديم للدراسات العليا.
يذكر أنه في آخر اجتماع عقده الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة مع رؤساء لجان الصيادلة الحكوميين بالنقابات الفرعية أول أمس تم تقديم توصيات لتعديل الوصف الوظيفي للصيدلي الحكومي والإكلينيكي.

ليست هناك تعليقات