ما هو السيليوليت الوقاية منه والعلاج


تخلص من

السيليوليت للأبد
==================
السليوليت” الكلمة التي ترعب وتؤرق كل النساء! فمهما كان عمركِ أو وزنكِ نسبة إصابتكِ به عالية جداً، عاجلاً أم آجلاً!

ما هو السليوليت؟
السليوليت هو عبارة عن دهون مختزنة تحت الجلد، فتظهر على شكل كُرات صغيرة جداً، تعطي مظهراً مترهلاً وغير مستحب (يشبه شكل قشرة البرتقال) للأرداف، الأوراك، البطن وحتى أعلى الذراعين مع التقدم في العمر.

جسم المرأة يقوم بتخزين هذه الدهون تحت الجلد، وتزداد نسبة التخزين مع الحمل ومع التقدم في العمر مالم تحافظي على جسمكِ من خلال اتباع نظام غذائي صحي والقيام بالتمارين الرياضية المناسبة ومن أهمها المشي والركض والعجلة.
إليكِ بعض النصائح الهامة التي تساعدكِ في تجنب والتخلص من مظهر السليولايت المزعج:

- أكثري من شرب الماء: الماء يساعد في تنشيط عملية الأيض وإخراج السموم من الجسم. اشربي 8 أكواب على الأقل في اليوم وسيساعد ذلك في ترطيب جلدكِ، تقليل جوعكِ وبالتالي التخفيف من كمية الطعام التي تتناولينها، كما أنه يساعد في عملية الهضم وتخفيف الشهية. الماء رائع، فلا تستغني عنه!

- قللي من شرب الشاي والقهوة: الشاي والقهوة يؤديان إلى تجمع السيليوليت. حاولي التقليل من كميات القهوة والشاي التي تتناولينها في اليوم. استبدلي الحليب الكامل الدسم بالحليب منزوع الدسم، وبعد كل كوب منهما اشربي كوباً من الماء حتى تستخرجي السموم من جسمك وتقللي من تجمع السليوليت.

- التدليك: تلديك المناطق التي تعانين فيها من تجمع السيليوليت يساعد كثيراً في التقليل من مظهره. اقتني أحد المدلكات التي على شكل فرشاة (تجدينها في الصيدليات ومحلات بيع مستحضرات بشرة الجسم) وقومي بالتدليك إلى الأعلى باتجاه القلب. يساعد ذلك في تنشيط الدورة الدموية وتخليص جسمك من السموم، كما أنه يساعدك في التخلص من الخلايا الميتة على الجلد وبالتالي تجديد البشرة بشكل أفضل.

أخيراً، لا تشعري بالخجل أو توبخي نفسكِ لأنكِ تعانين من السيليوليت، فـ 95% من نساء العالم (بما في ذلك عارضات الأزياء ومحترفات الرياضة على أنواعها) يعانين منه، فكوني راضية وحاولي المحافظة على صحتِك دوماً!
د